كريمة…أو كيف تغير المرأة المسلمة المجتمع من عقر دارها.

24 ديسمبر 2011 at 16 h 21 min أضف تعليق


 يتحدث جون دوريون في ندوة وطنية حول اللائكية أو العلمانية و هو متأثر إلى أبعد الحدود ، حتى أنه كاد يذرف دمعا من القلب كي يعبر عن مدى الإمتنان الذي يكنه للمرأة المحجبة كريمة…ليس وحده من يشعر بالإمتنان بل تشاطره في ذلك زوجته و ابنته بلانش.

و جون دوريون هو المختص في علم الاجتماع و الرئيس السابق لمؤسسة القديس جون باتيست للدفاع عن حقوق الكيبك في كندا الناشطة منذ 175 سنة و ممثل الكيبك في اليابان .

يقول : ” بحثنا كثيرا سنة 2001عن روضة اطفال لابنتي  بلانش البالغة آنذاك السنة و النصف من العمر لكن لم نجد. و بعض شهور اتصلت بنا الإدارة لتعرب عن أسفها الشديد لعدم وجود أي روضة بها مكان شاغر و أنه ليس أمامنا سوى حل وحيد و هو أن نعهد بها  لروضة ذات طابع أسري، أي ترعى الطفلة في أحضان عائلة و في بيتهم بالذات. و قدم لنا رقم هاتف و قيل لنا اطلبوا كريمة.

و لأني و زوجتي كنا على وشك الذهاب إلى اليابان و علينا أن نجد للطفلة مكانا ، اتصلت بها و بعد يومين كنت و زوجتي امام بيتها. فتحت الباب امرأة لا يبدو منها سوى الكفان و الوجه

( لي معكم مقال مع هذه الملاحظة أيها الرجال …سبحان الذي خلقكم و يعرفكم فسترنا عن أعينكم بالحجاب)

يواصل قائلا: تعجبت و كدت أرجع أدراجي و قلت في نفسي أترك ابنتي لهذه السيدة؟؟؟ و هي البنت الصغيرة؟؟؟ مع ذلك دخلنا البيت الذي كان كل شيء فيه يرحب بالطفولة من ألعاب و صور و حديقة جميلة حيث أطفال يلعبون هنا و هناك و ما لفت انتباهي أنها و هي تحسن استقبالنا كان الأطفال يتسارعون كي يقبلوها و الفرحة و الراحة النفسية تغمرهم…

عدنا إلى منزلنا و التردد لا يزال يسيطر علينا لكن قررنا أن نتركها كي نجرب فقط…و غادرنا لمدة إلى اليابان و بعدها عدنا لأخد ابنتنا و لكن مالذي حدث؟ و كأن ابنتنا صارت ابنت كريمة و لم تكترث لنا كثيرا ، استرجعناها منها كما تؤخذ البنت من أمها و تفرق الأم عن ابنتها لقد كانت تعلق ابنتي بلانش بكريمة عميقا و كان يبدو متبادلا إلى أبعد الحدود…منذ ذلك الوقت صرنا نشعر أن ابنتنا في أمان مع المرأة المحجبة بل و انها تتعلم أشياء تفيدها كثيرا… أصدقكم الحديث لقد غيرت كريمة نظرتي للإسلام و المسلمين …سألتها عن هذه المعاملة الحسنة فأجابت بأنها هي في بلدتها المغرب تربت على يد مسيحيين لكن دينها الحنيف الإسلام يأمرها بأن تعامل الناس بلطف و تسامح كذلك.

أثرت في كثيرا كلماتها و كنا أيامها على مقربة من الحرب على العراق فطبول الحرب كانت تدق من هنا و هناك…و بعدها بأيام عدت إليها بخبر سار ذرفت الدموع عندما سمعت به، لقد أقمت تجمعا حاشدا لأكثر من مائة ألف من الأشخاص كي نثني حكومتنا عن المشاركة في جريمة حرب العراق فقط إكراما لهذه السيدة المحترمة، لقد أخبرتهم أن الإسلام دين تسامح و إخاء و لقد لمست ذلك و رأيته بعيني…ليس الإسلام إرهابا أبدا …بكت كريمة طويلا … أخبرتها بأني ما قمت بهذا العمل إلا كي أرد بعض إحسانها مع ابنتي فقد كانت نعم الراعية  لها و لن أنس لها جميلها أبدا بل أن بلانش ابنتي يستنير وجهها إلى اليوم إذا سمعتني و أمها نتحدث عن كريمة…”

 

بعد هذه الحادثة تحول السيد جون دوريون من مجرد مطالب باستقلال الكبيك إلى  مناهض للإسلاموفوبيا في كندا …

نتساءل أخيرا، هل كانت كريمة تحلم يوما بمخاطبة أكثر من مائة ألف كندي لتخبرهم عن دين المحبة و السلام؟ من بين هؤلاء من لم يسمع قط بالإسلام و لربما بحث أكثر عنه بعد هذا التجمع فأسلم…بشراك يا كريمة…

هل كانت كريمة الفاضلة التقية و التي قدر الله عز وجل لها أن تغادر بلادها تدري أنها  ستكون داعية فقط لأنها تمسكت بحجابها و لم تنحل في حضارة الغرب الوسخة؟

هل كانت تعلم أنها و هي قارة في بيتها قادرة بإذن الله على أن تأثر في المجتمع فتغيره إلى الأفضل؟

هل تعلم أخي أن الدين المعاملة؟

 أما صلاتك و قيامك و صيامك فهو لله يجزك به كما يشاء …أما ما يراه الناس عنك قد يبني صرحا أو يهدمه…

أخي الكريم و أنت في بلادهم ، تعمد أن تشعرهم بمدى سعادتك بدينك…مدى حبك لأسرتك، أهلك و أولادك، حركة عابرة قد تهدي شخصا لدين الله تعالى…و أنت تقصد بلدا حيث تهان المرأة فيه كل ثلاث دقائق أرهم كيف أمرك نبي الحب أن تعامل زوجتك و تحنو على أبنائك، اجعلهم يشعرون بحقيقة دين الحب و السلام و الإخاء على الدوام…أنت سفيرنا إلى العالم الذي توشوش الصهيونية العالمية له بكرهنا…و سفيرنا إذا عدت إلى بلادك فلا تنفرن المسلمين من الإسلام و أدعو غير المسلمين بخلقك الطيب إلى الإسلام.

 

 

Advertisements

Entry filed under: كيف ننتصر, مترجم.

لا ليسوا من أمتك يا محمد… الحر…

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Trackback this post  |  Subscribe to the comments via RSS Feed


الزهراء

مرحبا بكم

أجمل ما في حرية الانترنت أنها في غيبة الرقيب البشري .. لتعرف حصتك من النبل ونصيبك من الطهاره !!

لا يوجد المستحيل إلا في عقل من قال : ” مستحيل‼”

قادمون يا قدس

قادمون يا قدس

أحدث التدوينات

weblog
Please do not change this code for a perfect fonctionality of your counter weblog

%d مدونون معجبون بهذه: